طلب استفسار من السيد ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضة

w1
المصدر: الانترنات

إلى السيد ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضة

الموضوع: طلب استفسار

تحية طيبة،

علمت منظمة أنا يقظ أنه تقرر إطلاق برنامج جهوي بعنوان "سباحة ونشاط في الهواء الطلق". وستكون البداية بولاية زغوان حيث سيتم دعوة 690 شخص مرفوقين بـ: 23 مسؤول و2 منسقين عامين لزيارة مدينة الألعاب المائية Aqua Parc بالحمامات وذلك من 28 جويلية إلى 22 أوت 2015.

هذا وتود منظمة أنا يقظ لفت نظر سيادتكم إلى أن والي نابل السيد محمد العكرمي الحامدي كان قد أصدر يوم 25 فيفري 2015 قراراً يقضي بإزالة تجهيزات شركة Aqua Parc Flipper بالملك العمومي البحري بشاطئ الحمامات الشمالية من أجل البناء والحوز دون ترخيص. لكن السلطات المحلية، بما في ذلك وزارتا الداخلية والتجهيز، لم تمتثل لهذا القرار خاصة بعد زيارة السيدة سلمى اللومي وزيرة السياحة التي "أوصت بتأجيل قرار الهدم إلى وقت لاحق" حسب ما أفاد به رئيس النيابة الخصوصية بالحمامات الشمالية السيد رؤوف جبنون حول هذا الموضوع.

بناء عليه، فإننا نتساءل حول دوافع اختيار مدينة الألعاب المائية Aqua Parc بالذات في حال أنها تحت طائلة قرار بالهدم والإزالة. كما تعتبر منظمة أنا يقظ أن تنظيم مثل هذه الرحلة من خزينة الدولة ودعوة هذا الكم الهائل من المشاركين لزيارة المدينة المائية هو تشجيع لهذه الشركة وتشجيع على الفساد وتكريس لثقافة الإفلات من العقاب والقانون.

ختاماً، تدعو منظمة أنا يقظ إلى إلغاء هذه الرحلة بشكل فوري احتراما لقرار السيد والي نابل ودعماً لدولة القانون والمؤسسات.

مع الاحترام والتقدير
منظمة أنا يقظ


Iwatch

هذا المقال منشور على موقع أنا يقظ

تاريخ النشر: 2015-07-15 || 19:36

الرابط: https://www.iwatch.tn/ar/article/205