منظمة أنا يقظ تفنّد مغالطات شركة نقل تونس

w1

بعد ثلاثة أيام من نشر منظمة أنا يقظ تحقيق عن التجاوزات الحاصلة في ملف الساعات الإضافية بشركة نقل تونس والحامل لعنوان "شبهة فساد في Transtu.. حمادي ما يرقدش"، أصدرت الشركة "بلاغا توضيحيا"، تضمن عدة مغالطات.

فلئن اعترفت ادارة الشركة بتمكين منظمة انا يقظ من وثائق عن الساعات الإضافية لسواق وتقنيي المترو، تبعا لمطلب نفاذ الى وثيقة إدارية حسب المرسوم عدد 41 لسنة 2011، فقد اعترى بلاغها تضارب صارخ تعلق بعزل الساعات الليلية عن الإضافية وهو ما لا يمت للواقع بصلة. حيث يمكن ان نتبين ذلك من خلال جدولي الساعات الإضافية المتعلقة بسواق المترو والاعوان التقنيين والذين تضمنا عدد الساعات الليلية، هذا الى جانب قاعدة البيانات المتعلقة بتوزيع الساعات الإضافية والقيمة المالية الممنوحة لكل عون.

 - بلاغ شركة نقل تونس:

بلاغ شركة نقل تونس

 - وثائق شركة نقل تونس تؤكد احتساب الساعات الليليلة ضمن الساعات الاضافية:

وثائق شركة نقل تونس تؤكد احتساب الساعات الليلية ضمن الساعات الاضافية

 

ومن هذا المنطلق تذكر منظمة انا يقظ شركة نقل تونس بضرورة "احكام الإجراءات المتبعة في اسناد الساعات الإضافية ومراقبتها لتكبد أعباء إضافية للشركة، مع اعداد لوحة قيادة شهرية تتضمن حوصلة لعدد الساعات العادية والاضافية المستهلكة لكل عون"، حسب ما أكده مراجع الحسابات في التقرير المتعلق بالإجراءات الإدارية والمالية والمحاسبية لشركة نقل تونس سنة 2015.


Iwatch

هذا المقال منشور على موقع أنا يقظ

تاريخ النشر: 2017-04-11 || 18:30

الرابط: https://www.iwatch.tn/ar/article/348