إسترجاع الأموال المنهوبة وإصلاح القضاء من محاور لقاء أنا يقظ بوزير العدل

w1

التقى ممثلون عن منظمة أنا يقظ اليوم الإربعاء 12 جويليّة 2017 بالسيّد غازي الجريبي وزير العدل الذي أعرب عن استعداد الوزارة للتعاون والأخذ بعين الاعتبار بتوصيات المنظمة فيما يتعلق بمراقبة مناظرة الملحقين القضائيين نظرا لما تكتسيه هذه المناظرة من أهميّة في تدعيم المرفق القضائي.

كما وقع التطرّق في هذا اللّقاء إلى ضرورة تكريس التعاون بين الحكومة والمجتمع المدني لاسترجاع الأموال المنهوبة وأهميّة التعاون الدولي في هذا المجال إضافة إلى تتبّع رموز النظام السابق الفارين من العدالة في دول أجنبيّة وضرورة أخذ الإجراءات الّلازمة لضمان عدم إفلاتهم من العقاب. وبناء على ذلك تقرر عقد اجتماع ثان يوم غد مع المدير العام للشؤون الجزائية بوزارة العدل للتباحث حول مآل الملفات موضوع الأموال المنهوبة

وأشار السيد الوزير إلى أنّ إصلاح منظومة العدالة في تونس في طور الإنجاز باعتبار التقدّم الذي شهده اعداد مشروع مجلّة الإجراءات الجزائيّة بمشارفة مصالح الوزارة على الانتهاء منه.

كما تعهّد وزير العدل مبدئيا بدعم المجتمع المدني للمشاركة في المنتدى العالمي لاسترجاع الأموال المنهوبة المزمع انعقاده في واشنطن في ديسمبر المقبل وذلك بعد الرسالة المفتوحة التي تقدّمت بها المنظمة إلى السيد الوزير والممضاة من طرف أعضاء الائتلاف المدني لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وكانت منظمة أنا يقظ، بصفتها عضوا في ائتلاف المجتمع المدني لاتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد، قد راسلت السلطات التونسية من اجل تمكين المجتمع المدني من المشاركة في المنتدى العالمي لاسترجاع الاموال المنهوبة المزمع انعقاده بواشنطن في ديسمبر 2017.

 


Iwatch

هذا المقال منشور على موقع أنا يقظ

تاريخ النشر: 2017-07-12 || 17:22

الرابط: https://www.iwatch.tn/ar/article/402