إطلاق موقع بالكمشة للتبليغ على الفساد

w1

عقدت منظمة أنا يقظ يوم أمس الأربعاء ندوة صحفية للإعلان عن اطلاق النسخة الجديدة من موقع بالكمشة و الذي يمكن المواطنين من الإبلاغ عن حالات الفساد.

و تم خلال الندوة الصحفية التركيز على أهمية الموقع الجديد الذي أطلقته منظمة أنا يقظ و الذي يضع على ذمة مستعمليه مستشارا قانونيا افتراضيا يجيب عن تساؤلات و استفسارات المبلغين و المواطنين في المسائل القانونية المتعلقة بالكشف عن الفساد.

رئيس منظمة أنا يقظ أشرف العوادي أكد أن  قاعدة بيانات المستشار القانوني الافتراضي  يتم تحيينها دوريا بناءا على تساؤلات مستعملي الموقع.

اذ يتم تلقين المستشار الافتراضي الإجابات المحتملة لكافة الأسئلة التي تطرح عليه كي يقوم بالاجابة عنها تلقائيا في المستقبل.

و قد شددت تسنيم الطياري المستشارة القانونية بمنظمة أنا يقظ على أهمية هذا الموقع في الكشف عن حالات الفساد خاصة و أن خانات المعطيات الشخصية  مثل الاسم و اللقب و الجنس و العمر غير اجبارية في الموقع مما يشجع عن التبليغ دون الخوف من كشف الهوية

وأشارت في هذا السياق الى أن المنظمة تتطلع من خلال الموقع الالكتروني « بالكمشة » في نسخته الثانية الى توفير ضمانة أكبر لسرية التبليغ وحماية انجع لهوية المبلغ، فضلا عن رصد محاولات الفساد والرشاوي وتشريك المواطنين الراغبين في ذلك بالإبلاغ عنها .

وأكدت الطياري أن إطلاق الموقع الالكتروني يتنزل في إطار دعم الخطط المجتمعية لمساءلة الجماعات المحلية وتعزيز دور المواطن التونسي في التبليغ عن الفساد الإداري والمالي وخلق المناخ الملائم لتعزيز المحاسبة والحد من الإفلات من العقاب.

 

كما يمكن موقع بالكمشة المبلغين من متابعة مدى تقدم الفريق القانوني للمنظمة في معالجة ملف الفساد و ذلك عبر ادخال رقم الملف الذي يتم التحصل عليه اثر التبليغ عبر الموقع و هو ما يوفر الوقت و الجهد و يرسخ الثقة في نجاعة و فاعلية التبليغ.

وأفادت مديرة المشاريع بالمنظمة يسرى مقدم بأن المكاتب الجهوية التابعة لمنظمة انا يقظ والمتواجدة في العديد من مناطق الجمهورية ستعمل على التعريف بالموقع الالكتروني الجديد للتصدي للفساد ومحاولة القضاء عليه .


Iwatch

هذا المقال منشور على موقع أنا يقظ

تاريخ النشر: 2019-07-11 || 15:38

الرابط: https://www.iwatch.tn/ar/article/708