أنا يقظ تنظم دورة تكوينية لفائدة الصحفيين الشبان

| 0 مشاركة
w1

ختمت يوم أمس الأحد منظمة أنا يقظ دورة تكوينية لفائدة الصحفيين الشبان أبناء معهد الصحافة وعلوم الاخبار بالشراكة مع أكاديمية دوتشي فيلله وجمعية الخط.

استفاد من هذه الدورة عشرون شابا و شابة من أبناء معهد الصحافة و علوم الاخبار و تناولت محاور عديدة على غرار تقنيات الإخراج الصحفي التي سوف تسمح للصحفيين الشباب بأن يفرضوا حضورهم  في المشهد الإعلامي ؛ اذ تمكن هذه الدورة الصحفيين من اكتساب مهارات تمكنهم من أداء مهام جمع المعلومات وإعداد التقارير والتحقق وتقديم المواد الصحفية بتنسيقات ونماذج لا تناسب فقط تطلعات المتلقي  بل و تناسب أيضا  المنصات الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي و ذلك للخروج من القالب التقليدي للصحافة.

 

كما تم تقديم تدريب في الصحافة الاستقصائية و الثقافة القانونية لفائدة الصحفيين و ذلك بهدف ترسيخ ثقافة مكافحة الفساد لدى الصحفيين الشبان و تمكينهم من ترسانة قانونية تسهل عملهم و تحميهم أثناء لواجبهم.

و تندرج هذه الدورة التدريبية في اطار مشروع شباب لايف الذي تشارك فيه منظمة أنا يقظ و سيتم في اطار هذا المشروع إنشاء مدونة لقادة الرأي والمدونين والصحفيين. أين سيتم نشر المقالات و وسائط الفيديو المنتجة من طرف الشباب المشارك في هذا المشروع ع ليتم نشرها لاحقا في وسائل اعلام مختلفة و ذلك لإدماج الشباب و فرض وجودهم في وسائل الاعلام التقليدية و الخروج من حقبة القوالب الجاهزة و الاقصاء المتعمد للشباب من وسائل الاعلام .

 


للاطلاع على بقية الصور اضغط هنا