لتقليل الضغط على الرقم 190 : موقع يمكنك من اختبار افتراضي للكورونا

w1

 

لا داعي للاتصال بالرقم 190 للاستفسار عن كل ما يهم فيروس كورونا، فبفضل موقع https://aviscorona.tn/ الذي أطلقته منظمة أنا يقظ يمكنك القيام باختبار افتراضي مجاني من منزلك.

الاختبار هو عبارة عن استبيان على الإنترنت مخصص للأشخاص الذين يعتقدون أنهم تعرضوا لفيروس كورونا (Covid-19) والذين اشتبهوا في ظهور أعراض. طوّر الموقع بناءا على المقاييس التي تعتمدها وزارة الصحة التونسية لكشف العدوى بالفيروس وبالتنسيق مع مجموعة من الأطباء المختصين. يمكنك هذا الموقع من كشف مجاني وحيني عن أعراض الكورونا ليتم اما طمأنتك بأن لا أعراض لديك أو أنه لديك احتمال الإصابة أو أن البيانات التي أدخلتها تشير الى اصابتك بالفيروس.

كيف يعمل الموقع؟

يكفي أن تدخل الأعراض الخاصة بك (صعوبة في التنفس، والسعال، والحمى) وتجيب على أسئلة بسيطة: "هل كنت على اتصال وثيق مع حالة مؤكدة؟»، "هل سافرت خلال الـ 14 يومًا الماضية؟" لمعرفة نتيجة الاختبار الافتراضي حينيا

 

 

 

 

وبناءا على نتيجة الاختبار يتم توجيه نصائح لك لتفادي خطر العدوى ان كانت الأعراض التي تحملها يرجح أن تكون إصابة فعلية بكورونا أو بتفادي الاختلاط لتجنب العدوى ان كانت الأعراض هي أعراض نزلة برد وان كنت ممن يعانون من أمراض مزمنة ومناعة ضعيفة.

 

بالإضافة الى ذلك و في اطار مجهودات منظمة أنا يقظ في مجابهة جائحة كورونا, ان أفضت المعلومات التي أدخلتها باحتمال اصابتك بالفيروس, فان الموقع يطلب من الشخص الذي يحتمل اصابته بالفيروس الى ترك رقم هاتفه و مكان سكناه لتتم الإحاطة به و الاطمئنان على صحته بالتنسيق مع   فرق الخدمات الطبية الطارئة SAMU و الأطباء المختصين.

 

يهدف الموقع بصفة أساسية الى تخفيف الضغط الهائل الموجه على الرقم 190 والى تفادي حالة الفزع التي قد يدخل فيها بعض الأشخاص بمجرد ظهور علامات مرض يمكن أن تكون في نهاية الأمر مجرد نزلة برد.

 


Iwatch

هذا المقال منشور على موقع أنا يقظ

تاريخ النشر: 2020-03-30 || 17:04

الرابط: https://www.iwatch.tn/ar/article/776