لقاء منظمة "أنا يقظ" بوزير التعليم العالي والبحث العلمي

| 0 مشاركة
w1

اجتمعت منظمة أنا يقظ اليوم الإثنين 02 نوفمبر 2015 بالسيد شهاب بودن وزير التعليم العالي والبحث العلمي لبحث سبل التعاون والعمل المشترك بين الوزارة والمجتمع المدني عامة ومنظمة أنا يقظ بشكل خاص.

في بداية اللقاء، تم التطرق إلى مشاركة المجتمع المدني في مراقبة إنتخابات المجالس العلمية. حيث عبر السيد الوزير عن إنفتاح وزارة التعليم العالي على مكونات المجتمع المدني ، و اثر هذا اللقاء، حصلت منظمة أنا يقظ، للمرة الرابعة على التوالي، على موافقة الوزارة لمراقبة هذه الإنتخابات.
وفي إطار التعاون بين وزارة التعليم العالي و المجتمع المدني، تقدمت منظمة أنا يقظ بمقترح إلى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي يتمثل في إدراج محاور تتعلق بالشفافية، مكافحة الفساد والحوكمة الرشيدة والنزاهة المالية في برامج التعليم في مختلف الجامعات. وقد لاقى هذا المقترح ترحيبا من طرف السيد الوزير، و تم الإتفاق على إمضاء إتفاقية رسمية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة أنا يقظ للقيام بتدريب للأساتذة الذين سيشرفون على تدريس المحاور المذكورة.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الإجتماع التطرق إلى "مركز دعم وإرشاد ضحايا الفساد" الذي ستطلقه قريبا منظمة أنا يقظ. حيث تم الإتفاق على تعيين نقطة إتصال بين هذا المركز وبين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لطرح ومناقشة مختلف قضايا الفساد الراجعة بالنظر للوزارة.