مسابقة LawAthon

| 0 مشاركة
w1

نظمت منظمة أنا يقظ مسابقة بعنوان "LawAthon" جمعت طلبة وخبراء في مجال القانون لمناقشة ثلاث مشاريع قوانين تتعلق بالإثراء غير المشروع، حماية المبلغين عن الفساد والتصريح على الممتلكات. تهدف هذه المسابقة إلى مناقشة النقائص الموجودة في هذه القوانين وتعديلها للخروج بصيغة أفضل تتناسب مع الإطار القانوني التونسي وتتماشى مع القوانين والمعاهدات الدولية.
تمثلت المسابقة في منافسة بين ستة فرق تتكون من ستة أشخاص للعمل على تعديل مشاريع القوانين الثلاث. وستقوم منظمة أنا يقظ بعرض مشاريع القوانين الفائزة في هذه المسابقة على أعضاء مجلس النواب وعلى أعضاء الحكومة الذين قاموا بصياغة مشاريع القوانين لاستعملها كوسيلة للمناصرة بغرض تحسين هذه المشاريع قبل تقديمها للمناقشة والتصويت بمجلس نواب الشعب.
انطلقت المسابقة يوم السبت 03 أكتوبر 2015 على الساعة السادسة مساء وتواصلت إلى حدود الساعة العاشرة صباحا من يوم الأحد 04 أكتوبر 2015 بنزل افريكا بتونس العاصمة.هذا وقد شارك في تسييرها مجموعة من الخبراء في القانون على إمتداد 16 ساعة متواصلة. كما أشرفت مجموعة ثانية من الخبراء على دراسة ومناقشة مختلف الإقتراحات والتعديلات ليتم فيما بعد إختيار أفضل ثلاثة مشاريع قوانين مقدمة من طرف المشاركين.