نتائج المقياس الدولي للفساد 2016 الخاص بمنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط

| 0 مشاركة
w1

نظمت منظمتا أنا يقظ والشفافية الدولية اليوم الثلاثاء 3 ماي 2016 ندوة صحفية تم خلالها الإعلان عن نتائج المقياس الدولي للفساد 2016 الخاص بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

تم خلال هذه الندوة الصحفية عرض مؤشرات الفساد الخاصة بتونس في مختلف القطاعات على غرار القطاعين العام والخاص والقضاء والشرطة والصحة والتعليم مقارنة ببقية الدول العربية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يتطرق هذا المقياس إلى نسب الفساد في مكتب رئيس الحكومة / رئيس الجمهورية وأعضاء البرلمان ومسؤولين حكوميين وأعضاء المجالس الحكومية المحلية. أخيرا، يقدم هذا المقياس نسب ثقة التونسيين في مجهودات الحكومة لمكافحة الفساد وأهم المشاكل التي ينبغي على الحكومة معالجتها بالإضافة إلى عدة مواضيع أخرى.

قامت الشفافية الدولية بإجراء هذه الدراسة المسحية بشراكة مع الباروميتر الإفريقي الذين أجروا مقابلات مع 10797 شخصاً بالغاً في الفترة من بين سبتمبر 2014 ونوفمبر 2015 في 9 دول وهي: الجزائر، ومصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وفلسطين، والسودان، وتونس، واليمن.

ويبرز هذا التقرير فشل حكومات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وقف الفساد في الوقت الذي تواصل فيه قمعها لأصوات المواطنين. رابط التقرير

 للإطلاع على بقية نتائج تونس في "مقياس الفساد العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" اضغط هنا
 

 

تحميل الملف