منظمة أنا يقظ تقيّم أداء حكومة الحبيب الصيد

| 0 مشاركة
w1

 

أكد رئيس منظمة أنا يقظ أشرف العوادي خلال الندوة الصحفية المخصصة للإعلان عن التقرير التقييمي لرئيس الحكومة الحبيب الصيد على مدى 540 يوما منذ توليه مهامه، أن من جملة 72 وعدا حكوميا في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، لم تحقق الحكومة إلا 20 وعدا، مقابل 12 وعدا لم يتحقق، في حين بلغت الوعود الجاري تنفيذها 40 وعدا.

وأوضح العوادي أن الوعود الحكومية التي تحققت، بالاستناد إلى الموقع الإلكتروني "الصيد ميتر"، تعلقت بالخصوص بالجانب الأمني، عبر مواصلة تمكين الوحدات الأمنية والعسكرية من المعدات الملائمة لتدعيم قدراتها العملية وتعزيز فاعليتها وتامين جاهزيتها المستمرة للتحرك السريع.

وأفاد بأن حكومة الصيد، نفذت وعدها فيما يتصل بإعداد وثيقة توجيهية للمخطط التنموي للسنوات الخمس القادمة، من اجل كسب رهان العمل التنموي بمختلف مجالاته ومضامينه، سيتم عرضها على استشارة واسعة، إلى جانب الشروع في القيام بجرد للأراضي المحاذية للأحياء الشعبية ذات الكثافة السكانية العالية بالمدن الداخلية.

ولفت إلى أن الحكومة لا تتحمل لوحدها الفشل في عدم تحقيق بعض الوعود التي قطعتها منذ توليها مهامها، مبينا أن الفشل يعود أيضا لتباطؤ مجلس نواب الشعب في سن القوانين، حيث انه لم يصادق على جملة من مشاريع القوانين التي أنجزتها حكومة الصيد، وفق تعبيره.

يعتبر هذا التقرير محاولة لرصد أداء رئيس الحكومة السيد الحبيب الصيد وحكومته من خلال توثيق ما تم تحقيقه من إنجازات مقارنةً بما وعد به خاصة قبيل انعقاد الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب والتي ستتناول طرح رئيس الحكومة التصويت على الثقة في مواصلة الحكومة لنشاطها.

واعتبرت المنظمة أن وزير الداخلية الهادي مجدوب يعدّ من أفضل الوزراء فيما يعتبر وزير الصحة سعيد العايدي أضعفهم أداءً، أما وزير الاستثمار ياسين إبراهيم فهو الأقل احتراما لمبادئ الحوكمة

المصدر: وكالات

تحميل الملف