أنا يقظ تواجه اجرام نبيل القروي بقضية جزائية ومسيرة ضد الفساد

| 0 مشاركة
w1

لجأت منظمة أنا يقظ اليوم الخميس الى القضاء لرفع شكاية ضد المدعوين نبيل القروي وريم السعيدي ومحمد أمين المطيراوي وجمال العرفاوي ووليد أحمد الفرشيشي واسامة الخليفي، وكل من سيكشف عنه البحث.

اما موضوع الدعوى القضائية فقد تعلّق بجملة من التهم على غرار تكوين عصابة قصد ارتكاب اعتداء على الأشخاص والاعتداء بالباطل والايهام بجريمة والتجاهر عمدا بالفُحش والاعتداء على الاخلاق الحميدة.

وقد توجهت أنا يقظ الى رفع قضية جزائية ضد نبيل القروي وبقية المتهمين عوض الاعتماد على المرسوم 115 كمرجع قانوني بما ان ما جاء في تسريب مالك قناة نسمة يؤكد أننا نتعامل مع وفاق اجرامي لا مؤسسة إعلامية.

 

نسخة من شكاية منظمة أنا يقظ ضد نبيل المدعو القروي وفريقه الصحفي

كما نظّم فريق منظمة انا يقظ بمعيّة عدد من ممثلي الجمعيات والمنظمات الوطنية، وفقة احتجاجية امام المحكمة الابتدائية بتونس بشارع باب بنات لحث السلطة القضائية على تحمّل مسؤوليتها إزاء تغلغل الفساد في شبكة نسمة التي تجرأ احد مالكيها (نبيل القروي) على استباحة القانون والتهرب من أداء واجبه الضريبي وانتهاك الحياة الشخصية.

وبما ان هذه المسيرة قد حملت عنوان "القضاء على الفساد" فقد اتجهت صوب مؤسسة رئاسة الحكومة بالقصبة لتذكير رئيس الحكومة ومن ورائه السلطة التنفيذية بالتحرك الفوري لاخذ إجراءات حاسمة وحازمة تجاه تغلغل لوبيات الفساد في مفاصل الإدارة وتسربها الى السلطة التنفيذية حتى لا تتمادى مافيات المال والسياسة في استضعاف الدولة وتحويلها الى مزارع خاصة.